اطعمة تحافظ على صحة العين

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الاطعمة التي تساعد في تعزيز صحة العين , فقد تبيين ان الكثير لهم ان الكثير من قرائها لايعلمون ماهي هذه الاطعمة .

وأوصى التقرير بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين "أ" و"ج" و"هـ" والزنك والنحاس، حيث تساهم فى حماية العين من الضرر والتلف الواقع عليها من الجهد التأكسدى والجذور الحرة الناجمة عن عمليات الأيض داخل الجسم، ومن أمثلتها الخضراوات والفواكه والكبدة ولحوم الدجاج والمأكولات البحرية والجبن والألبان.

وكما أكد التقرير أهمية تناول الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 والدهون الصحية مثل سمك السالمون والسردين والماكريل وعين الجمل والزيت الحار، حيث تساهم فى تعزيز صحة العين، بالإضافة إلى تعزيز صحة المخ وكما تضبط الضغط الدموى.
ومن المركبات الطبيعية الضرورية أيضاً لتعزيز قوة الإبصار وعلاج مشاكله: "لوتين" و"زيكسانثين"، وتعد السبانخ والخضراوات الورقية من أفضل المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بهما.

وأشارت الأبحاث إلى أن هذه العناصر تساهم فى الحد من خطر الإصابة بالتنكس البقعى المرتبط بتقدم العمر، وكما أنها تحافظ على وظائف العين من خلال الوقاية من أضرار أشعة الشمس.

وأخيراً يجب تناول الأطعمة الغنية بمركب ريسفيراترول "resveratrol" ومن أمثلتها: العنب والتفاح والتوت، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه يساهم فى حماية خلايا العين من الجهد التأكسدى الناجم عن الجذور الحرة الضارة بالجسم.


شاهد من صحة
شاهد المزيد ..
تعليقات (0)


غير متصل بالإنترنت !