دلالات رؤية الميت في المنام

التفسير الكافي والوافي لرؤية الميت في المنام أو الحلم لإبن سيرين

الموت في المنام يدل على شفاء المريض من مرضه , او رد الودائع لاصحابها , او خلاص السجين من سجنه , او لقاء بالغائب والاجتماع به  , والموت ندم على ذنب عظيم   .
وقد يدل على فساد او نقص في الدين , ورقي في الدين اذا كان مصحوبا بالصراخ والبكاء قبيل دفنه , واما اذا دفن فلا يتوقع منه الصلاح   .
ومن رأى انه مات ولم يوجد دلائل الموت فسوف يهدم بيت من منزله  , وقد يكن طول في عمرة وفقدان بصيرته , وقد يفسر الموت بالفقر او السفر , او الزواج   .
ومن رأى انه مات وحمل ولم يتم دفنه فسيقهر اعدائه   .

ومن رأى انه يعيش بعد موته فسيصبح غنيا بعد الفقر , او يتوب الله عليه بعد الذنب , ومن اعلمه ميت انه ما مات فهو في مقام شهيد , ومن رأى ميتا وهو مريض فهو مسئول عن امر دينه , واذا ظهر الاموات واكلوا كل طعام الناس فسوف تغلو اسعار الطعام , وما يخبر به الميت عن نفسه وعن الاخرين في المنام فهو صدق وحق , ومن رأى ميتا ضاحكا وحسن المظهر فهو سعيد , ومن رأى انه صلى على ميت فسوف يعظ رجل قاسي القلب , ومن رأى انه يسير وراء ميت فهو يسير على خطا ذلك الميت   .
ومن رأى ان الامام قد توفي يخرب ذلك البلد , ومن مات وكان عريان فسوف يصيبه فقر وان كان يجلس على بساط فسوف تبسط له الدنيا , ومن مات ولده فسوف ينجو من عدوه , ومن مات ودفن فسوف يعتق ان كان عبدا وسوف يتزوج ان كان اعزب  .
واذا رأى المريض انه يتزوج فسوف يموت , وموت الحزين والخائف يدل على خير له  , وموت الاخوة يشير الى موت الاعداء , ومن رأى انه موجود بين اموات فهو موجود بين مجموعة منافقين , ومن صادق ميتا فسوف يسافر سفرا بعيدا , ومن رأى انه قد وضع على المغتسل فسوف يرتفع امره وينجو من الديون والذنوب والهموم   .
ومن رأى ميتا انه حيا فسوف يحيا له شأن ميت , ومن رأى ميتا متعبا او مشغولا فهو مشغول بشأنه , ومن كان مريضا فهو  مسئول عن دينه , ومن اسود وجهه فسوف يموت كافرا   .
ومن احيا ميتا فسوف يسلم على يديه صاحب بدعة او نصراني او يهودي , ومن رأى نفسه يحي الموتى فسوف يهدي به الله قوما ضالين , ومن اعطى ميتا طعاما او شرابا فسوف يصيبه في ماله ضرر , اما اذا اعطاه الميت شيء يأكله فسوف ينال رزقا شريفا , وان اخذ الميت بيد الحي فسوف ينال الحي مالا من جهه ميئوس منها , والحديث مع الاموات يدل على طول العمر , وما تأخذه من الميت فذلك رزق , ومن كلم الميت فسوف يكون جحودا بينه وبين الناس , ومن قبل ميتا فسوف ينتفع بعلم او مال تركه , وقيل سوف يموت اذا كان مريضا , واذا اعطى الميت للحي قميصا متسخا او باليا فسوف يفتقر , واذا رأى ان الميت يضربه فسوف ينال الخير من بعد سفر , واذ ضرب الميت حيا اخر فقد احدث ذلك الحي فسادا في دينه , والميت النائم دليل على راحته في الاخرة , ومن رأى حيا ينام مع ميت فسوف يطول عمره , ومن كان حيا بين مجموعة من الاموات او خالطهم فسوف يسافر بعيدا ويفسد دينه ويخالط ذوي الدين الفاسد   .
ومن رأى كافرا بملابس قديمة فسوف يسوء حاله في الاخرة , ومن اخبره ميتا انه لا يموت ابدا فهو في مقام الشهداء ويسعد في الاخرة   .
ومن رأى امه تموت فسيفسد حاله ودنياه , واذا رأى اخاه قد مات فسوف يموت اذا كان مريضا , ومن ماتت زوجته فسوف تكسد حرفته , ومن صلى على ميت فسوف يشفع لرجل دينه فاسد , ومن رأى ميتا غارقا في البحر فهو غارق في الخطايا , واذا خرج الموتى من القبور فسوف يخرج المسجونون من السجون , وموت الفجأة هو غنى سريع للفقير , وموت الانبياء هو ضعف الدين , وموت العالم ظهور بدعة في الدين , وموت الوالدين ضيق في المعيشة , وموت الزوجة دنيا زائلة , وموت الولد انقطاع للذكر , واذا صلى الميت على الميت فهو عمل باطل , ورؤية اموات قوم مشركون فهم اعداء .


شاهد المزيد ..
تعليقات (5)
في شخص حلم بعد اذان الفجر
قطف عنب ذهب واساور وخواتم بمغار
ام جوري
رأى ابي المتوفي في المنام ومعها جدتي قالت انهى ركبت قلب جديد
مجدفلاحة
رايت والدي المتوفي وكنا فمجلس انا وهو واخي ومرات عمي وفي صنيه كبيرة فيها حاجه مكلكعه سوده وبعدين خرجنا نروح مكان ونركب مكروباق لسه بركب والدي داس علي ديل جلبيتي اتقطعت وبعدين زعلت واشتميت لعمي كان اعد جمب المكروباصات مش معنا يعني وبعدين والدي اداني فاكهة حلوة اوي لونها احمر وطعمها حلو سالته قالي معمولها من الشكولاته السودا اللي شوفنها فالصنيه وبعدين اخويا ومرات عمي ركبوا معاه وانا لا وبعدين صحيت
روقيه سامي
وحده صاحبتي حلمت ان انها شافت امي جالسه عندواحده جيرانهم زي ماكانت تشوفها جالسه كل مره بتشوفهم وامي قالت لها عرفتيني قالت لا قالت انا ام فلانه وسمت اسم ابنتها اللي هو انا وبعدين قالت لها مش قالو انك قد متي قالت ايوه قالت لها كيف حالك قالت الحمدلله وقالت لها اين انتي قالت انا في بيتي الحمدلله قالت امي لاصاحبتي تعرفي بنتي فلانه قالت لها ايوه قالت سلمي عليها طبعا امي ماتت في شعبان الله يرحمها ارجوكم اريد تفسير للحلم وجزاكم الله خير
رغد الهاملي
رأت فتاة أبي وهو محجوز ف حجرة وطلب منها أبي الميت أن تفتح له الحجرة فقالت له سوف أحضر عصير وأتي افتح لك وبعدها أفاقت من النوم
أحمد نصر


غير متصل بالإنترنت !