رؤيا الزواج

الزواج
يدل الزواج في المنام على العناية من الله تعالى. وربما دل الزواج على الأسر والدين والهم والغم، فإن تزوج الإنسان إمرأة مجهولة دل ذلك على قرب الأجل، والرحلة من دار إلى دار، وإن كان صالحاً للإمارة تولى أو نال منصباً يليق به، وإن كان بزفاف حسب العادة فهو منصب أو صيت حسن، والزواج يعبر بالحرفة، فمن رأى أنه تزوج إمرأة ثم ماتت فإنه يعمل في حرفة لا ينال منها إلا العمل والعناء والهم.
ومن رأى: أنه تزوج بامرأة يهودية فإنه يسعى في حرفة ينال منها إثماً واجتراء على المعاصي.
ومن رأى: أنه تزوج بامرأة نصرانية فإنه يسعى في حرفة فيها باطل، وإن كانت مجوسية فهي حرفة بلا دين، ومن تزوج بزانية فهو زان، ومن تزوج بزوجة سليطة فإنه يقيد بقيد ثقيل، ومن تزوج بكلبة فإنه يملك أمراً دنيئاً.
ومن رأى: إنساناً تزوج بامرأة ونقلها إليه ينال مالاً.
ومن رأى: زوجته تزوجت برجل بزوجة السلطان نال ملكاً إن كان أهلاً لذلك، وإلا تولى ولاية، ومن تزوج بامرأة ميتة ظفر بأمر ميت قد يئس منه، وإذا تزوجت المرأة المريضة ولمن تعاين الزوج ولم تعرفه فإنها تموت، وكذلك الرجل المريض إذا تزوج في منامه ولم يعاين المرأة ولم يعرفها فإنه يموت، ومن زوج أمه فإنه يبيع عقاره.
وإذا رأت المرأة الحامل إنها تزوجت فإنها تضع جارية، وإذا جليت كالعروس فإنها تضع غلاماً.
وإذا رأت إمرأة وكان لها إبن إنها تزوجت فإنها تزوج ابنها، وإن تزوجت المرأة العازبة، أو المتزوجة في المنام فإنها تنال خيراً، وإذا تزوجت المرأة برجل ميت تشتت شملها وافتقرت.
ومن رأى: أنه تزوج إمرأة وله زوجة أو زوجات أصاب خيار وسلطاناً بقدر جمال المرأة وهيئتها إذا عاينها وعرفها، فإن هو لم يعرفها وكانت تجهز له، فإن ذلك دليل على موته أو موت إنسان على يديه.
ومن رأى: أنه تزوج إبنة شيخ مجهول فإنه يصيب خيراً كثيراً.
وإن رأى إمرأة إنها تزوجت شيخاً مجهولاً فإنها تصيب خيراً كثيراً، وإن كانت مريضة شفيت من مرضها.
ومن رأى: أنه تزوج إمرأة ميتة من محارمه فإنها يصل رحمها، وإن كانت حية قطع رحمها.
ومن رأى: أنه تزوج ذات محرم فإنه يسود أهله، والزوجة في المنام شريك أو عدو أو سلطان جائر أو خصم لدود أو ملك، وكل ما دلت الأرض عليه من راحة أو تعب أو خير أو شر فانسب للزوجة مثله لدلالته عليها.

تفسير منام الزواج في باب حرف الزاي ز
للعوده لفهرس تفسير الأحلام للنابلسي


شاهد المزيد ..
تعليقات (1)
في شاب رائع جدا تقدم لبنتي وقرانا الفاتحة واحب بنتي حبا شديدا ولا ندري ماذا حصل فطلب الانفصال وبعد كم يوم اتصل وبكى وبدا يترجى بنتي ان لا تاخذ موقفا لانه قد ًسُحِرَ له وعمل رقيا شرعية ولكن بنتي اخذت قرارها بعدم العودة له
بكى الشاب كثيرا وترجاني لاقناع بنتي لكن بنتي رفضت انا ووالدها زعلنا كثيرا لما حدث ولا زلت اعتبر هذا الشاب ابن لي وضاع مني ولا زلت ادعو لهما بان يصلح الله بينهما ولا زال عندي شعور انه سيعود يطلب بنتي
البارحة صليت الفجر وكعادتي دعوت له ونمت فحلمت به بانه يعقد قرانه على بنت غير بنتي بالطابق العلوي من بيتي بحضور اهله واهلها فصعدت للطابق العلوي وطردتهم جميعا
ممكن تفسير حلمي رجاء
ام محمود


غير متصل بالإنترنت !