رؤيا البرذون

البرذون
هو في المنام كفاح الإنسان وسعيه، وما عظم من البراذين كان أفضل أمور الدنيا، وقيل البرذون المرأة، فمن رأى أنه نازع برذوناً وهو لا يقدر على إمساكه، فإن إمرأته تكون سليطة، فإن كلمه البرذون نال من إمرأته مالاً عظيماً وارتفع شأنه.
ومن رأى: أنه يتزوج برذوناً فإنه يصطنع المعروف إلى إمرأته وهي لا تشكره على ذلك، وقيل البرذون سفر، فمن رأى أنه يسير على ظهر برذونه فإنه يسافر سفراً بعيداً، وينال خيراً من امرأته.
ومن رأى: أنه ركبه وطار بين السماء والأرض سافر بامرأته وارتفع شأنه.
فإن رأى أن برذونه يتمرغ في التراب والروث، فإن كفاحه في ازدياد وماله ينمو ويزداد، فإن مات برذونه فهو موت امرأته، فإن غرق برذونه في الماء فإنه يموت ويخاف عليه البلاء، ومن سرق برذونه فإنه يطلق امرأة.
ومن رأى: أن برذونه ضاع فإنه يفجر بامرأته.
ومن رأى: أن الكلب وثب على برذونه، فإن له عدواً مجوسياً يتبع امرأته، وكذلك إن وثب عليه قرد فهو رجل يهودي، والأشقر من البراذين يدل على حزن صاحبه.
ومن رأى: أنه ملك برذوناً ملك إمرأة أو خادماً، وقيل البرذون يدل على مخاصمة، أو يدل على رجل أعجمي.
ومن رأى: أنه يركب برذوناً ذلولاً مسرعاً فإنه يصيب خيراً وسعداً، وقيل من رأى أنه يركب برزوناً وعادته أن يركب فرساً، فإن منزلته تهبط وقدره ينقص، وقد يفارق امرأته، ومن كانت عادته ركوب الحمار ثم رأى في المنام أنه يركب برذوناً، فإن ذكره يرتفع ويكثر كسبه ويعلو مجده، وقد يدل ذلك على الزواج بالحرة من بعد الأمة، وصياح البرذون فجور المرأة، والبرذون الأشهب سلطان، والأسود مال ومجد.
ومن رأى: كأن برذوناً مجهولاً دخل بلدة، فإن ذلك البلد يدخله رجل أعجمي، والبرذون الأدهم صاحب سلطان.

تفسير منام البرذون في باب حرف الباء ب
للعوده لفهرس تفسير الأحلام للنابلسي


شاهد المزيد ..
تعليقات (0)


غير متصل بالإنترنت !