فصل في رؤيا الورد

رؤيا الورد
وأما الورد، قال ابن سيرين: رؤيا الورد على نوعين: نوع على شجره ونوع مقطوف أما إذا كان على شجره فإنه يدل على الولد، وإذا كان مقطوفاً دل على الحزن والبكاء.
ومن رأى: ورداً أحمر على شجرة في وقته فإنه يدل على حصول الولد، وأما الورد في غير فصله فإنه يدل على مصيبة من قبل ولده.
ومن رأى: أنه قطف ورداً من شجرة فإنه يدل على الحزن والبكاء.
ورؤيا الورد الأحمر على الشجرة يدل على الرياسة والسرور ونفاذ الأمر.
ورؤيا الورد الأصفر على الشجرة يدل على إمرأة تاجرة قاضية لحوائج الناس.
ورؤيا الورد الأبيض على الشجرة يدل على الدولة والعز والجاه.
ومن رأى: في داره ورداً على شجرة في فصله فإنه يدل على زواجه.
ومن رأى: ورداً على شجرة فإنه يدل على السرور من جهة ولده.
ومن رأى: ورداً أحمر على شجرة في داره فإنه يدل على السرور من جهة أقاربه وأهل بيته، وقيل يؤول على رجل دنيء الهمة ناقص العهد لا وفاء له.
وبالمجمل فإن رؤيا الورد يؤول على ستة أوجه: ولد جميل وصديق ورجل دنيء الهمة لا وفاء له وجارية وغلام حسن وللمرأة زوج حسن وكتاب غائب، وقيل الورد مال وشرف وقيل إمرأة تفارقه أو ولد يموت أو كبار تتلف أو فرح يزول ولذلك قيل كونوا كالآس ولا تكونوا كالورد فإن الآس لا يتغير بتغير الأحوال والورد يتغير سريعاً.
ومن رأى: في رأسه ورداً أو ريحاناً فإنه يتزوج إمرأة ولكن تقع الفرقة بينهم سريعاً، وإن رأته إمرأة فهو زوج لها بهذه الصفات.
ومن رأى: أنه التقط الورد الأبيض من بستانه دليل تقبيل زوجته وهى عفيفة، فإن كان الورد أحمر فإن إمرأته تحب اللهو والطرب، وإن كان أصفر فإن إمرأته مستقيمة.
وقطف الورد سرور والتقاط زر الورد دليل على إسقاط ولد.

تفسير منام فصل في الورد في رؤيا الرياحين وأنواعها مما يشم والأزهار
للعوده لفهرس تفسير الأحلام لإبن شاهين


شاهد المزيد ..
تعليقات (1)
حلمت انى شايلة تحت فستانى ورد كتير اوى وكنت رايحة اوديه مكان وروحته مشى الطريق كان ابتدأ انه منور وبعدين لما قربت توصل كان ضلمة شوية وكان ساكت وقريب من ارض زراعية واول ما وصلت كان تقريبا الورد كله وقع فى الطريق علشان مش كنت حطاه كويس وفضل حاجات قليل بواقى على طبقة الفستان اللى جوه وبعدين دخلت بيت مش شفته من جوه بس كان حلو اوى من بره
Fatma


غير متصل بالإنترنت !