العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية , صحة : وصفات غذائية طبيعية للتخلص من الكرش

وصفات غذائية طبيعية للتخلص من الكرش


لايقتصر خطر الكرش على الشكل فقط , وانما يعتبر الكرش من مصادر الامراض مثل الامراض القلبية والدماغية والوعائية , نقدم لكم وصفات لأطعمة طبيعية تساعد على التخلص من الكرش :

- الكمّون :  الدراسات الحديثة كشفت أنه قادر على منع تخزين الدهون في البطن. ويمكن الاستفادة من الكمون في حرق دهون البطن، بتحضير مزيج يتألف من قدر من الماء، مضافة إليه ملعقة صغيرة من الكمون مع عصير نصف ليمونة وقليل من الزنجبيل، ويوضع المزيج على النار حتى الغليان ومن ثم يتم تبريده وتصفيته على أن يشرب منه مقدار كوب صغير قبل كل وجبة من الطعام.

- عصير التوت البري : يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من الأحماض العضوية التي تعمل كأنزيمات هاضمة تساعد على التخلص من الرواسب الدهنية التي تتجول في الأوعية الدموية. وتحضّر وصفة عصير التوت البري بتسخين ليترين منه على نار هادئة لمدة ١٥ دقيقة بعد إضافة الزنجبيل والقرفة، ومن ثم يترك المزيج ليبرد، وبعد ذلك يضاف كوبان من عصير البرتقال وكوب من عصير الليمون الطازج. ويؤخذ مقدار كوب صغير من الخليط مرتين يومياً صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم وذلك لمدة ١٠ إلى ١٥ يوماً.

- الرمان : أثبتت دراسة علمية أجراها باحثون من جامعة ادنبرة البريطانية أن عصير الرمان يملك قدرة هائلة على خفض نسبة الحمض الشحمي المعروف باسم «نيفا» في الدم الذي هو على صلة مع تكون الشحوم في البطن. ويقول باحثون أن فاكهة الرمان تساعد في تقليص الدهون المتكدسة حول المعدة، ما يسمح في القضاء على الكرش .وهناك من ينصح باستعمال وصفة تتألف من قشر الرمان والزنجبيل والشاي الأخضر للتخلص من الكرش، وتحضّر الوصفة بوضع ملعقة من قشر الرمان المجفف والمطحون في كأس كبيرة من الماء، ومن ثم يضاف اليها النعناع والزنجبيل، وبعدها يسخن المزيج قبل تناوله.

- خل التفاح : ويحتوي على حامض الخليك الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، كما أنه يعمل على تنظيم هرمونات النمو المرتبطة بالعمليات الاستقلابية التي تشارك في تحطيم الخلايا الدهنية. ويتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب هذا الخليط على ثلاث دفعات قبل وجبات الطعام الأساسية.

- الشاي الأخضر : ويحتوي على مركب «يبيغالوكاتشين غالا» الذي يحفز عملية حرق الدهون ما يساعد على خفض منسوب دهون الجسم عموماً ودهون البطن خصوصاً. ويحضّر الشاي كالمعتاد ويشرب ثلاث مرات يومياً.

بالنهاية نشير لنقطه مهمه جدا وهي ان الوصفات المذكوره اعلاه لاتحقق اي نتيجة تذكر اذا لم تقم بتغيير نمط الحياة وعمل نشاطات رياضية , فيجب الاهتمام بقيام نشاط رياضي وتغيير نمط التغذية ايضا واستعمال الوصفات المذكوره اعلاه وستحقق النتيجة المرجوه بإذن الله .

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..