العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية , الأسرة , المرأه الحامل : فوائد الكيوي للحامل وصحة جنينها

فوائد الكيوي للحامل وصحة جنينها


ثمرة الكيوي هي كنز من الفوائد الصحية ونقطة تستحق المناقشة لما لها من آثار إيجابية على الصحة العامة للنساء الحوامل , وذلك بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على امرأة صحية أثناء الحمل وضمان التنمية السليمة للجنين .

- مصدر غني من حمض الفوليك : الكيوي يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك مما يجعل لها تأثير مباشر على فرص أكبر للحصول على الحمل ، فالكثير من الدراسات تدل على ان حمض الفوليك يعتبر من العوامل المساعدة على الحمل , فضلا على انه يساعد على نمو الجنين بصورة سليمة .

- ألالياف : الألياف مهمة جدا خلال فترة الحمل , فالحامل اذا تعرضت للامساك , عند تناولها الالياف لن تكون بحاجه للادوية , فالاستهلاك اليومي من فاكهة الكيوي يضمن الإغاثة والوقاية من القضايا في الجهاز الهضمي الأخرى أثناء الحمل مثل الغاز ، والغثيان والانزعاج من المعدة .

- مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة : ثمرة الكيوي مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة داخلك , فمدة الحمل الطويله 9 اشهر يحتاج الجسم للعنايه فالكيوي الثمرة المناسبه لانها تعتبر من المصادر المميزة التي تحتوي على مضادات الاكسده .

- فيتامين سي : تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من فيتامين سي , وهي نسبة ممتازة للأمهات و للرضيع كي تساعده في النمو , فيتامين سي مهم جدا في تكوين الأعصاب الموصلة و المهمة للدماغ , و هو أيضا مضاد للأكسدة التي تساعد في حماية الحمض النووي.

- السكريات الطبيعية : فاكهة الكيوي تحتوي على السكريات الطبيعية التي يمكن أن تسيطر على جسمك بالرغبة الشديدة لتناول الحلويات , وهذه السكريات الطبيعية مفيدة للجسم و تساعد على خفض نسبة السكر في الدم أي أنها لا تسبب إرتفاع الأنسولين خاصة و أن النساء تخشى من سكر الحمل .

- قليلة السعرات الحرارية : فاكهة الكيوي قليلة السعرات الحرارية , بالتالي يمكن للحامل أن تستغل أكلها في وجبة خفيفة دون الخوف من أن يزيد وزنها أكثر ليؤثر على الجنين أو يؤدي إلى سكر الحمل .

<

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..