العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : صحة : عملية البواسير بالليزر وطريقتها بالصور

عملية البواسير بالليزر وطريقتها بالصور


ما يميز علاج البواسير بالليزر هو مدة العملية، حيث تتراوح مدة إجراء العملية ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة، وذلك حسب حالة المريض ودرجة إصابته وحسب توافر الأجهزة والمعدات الحديثة ومهارة وتمرس الطبيب الجراح. كما تتميز عملية البواسير بالليزر بأنها تسمح للمريض بتناول الطعام بعد الانتهاء من العملية بمدة لا تتجاوز 3 ساعات، ويستطيع المريض بعد ذلك الذهاب إلي منزله في نفس اليوم ليمارس حياته بصورة طبيعية من اليوم التالي. ومن ناحية أخري يعيب العملية أنها مرتفعة التكلفة بالمقارنة مع جميع عمليات البواسير الأخرى.

فكرة وطريقة علاج البواسير بعملية الليزر :

تقتصر فكرة عملية البواسير بالليزر علي إطلاق أشعة في صورة طاقة حرارية ترسل تذبذبات عالية وكأنها مشرط جراحي بهدف تهتك الأنسجة المحيطة بمنطقة العملية. وتتم العملية بواسطة إدخال مسبار إلي دوالي وريد البواسير ليتم تسخينه وبالتالي تبخير البواسير باستخدام شعاع الليزر الغير مرئي. بعد ذلك يتم استخدام التيار الكهربائي لوقف وصول الدم إلي البواسير وبالتالي انكماشه الأمر الذي يؤدي إلي تقليل فرص النزف وسرعة شفاء المريض.

مميزات العملية:
أهم ميزة في علاج البواسير بالليزر أنها لا تتجاوز 30 دقيقة فقط ويمكن أن تتم في مدة 15 دقيقة حسب حالة المريض ودرجة إصابته ومهارة الطبيب وتوافر الأجهزة الحديثة، والمريض يسمح له بتناول أي نوع من الطعام بعد خروجه من غرفة العمليات بمدة لا تزيد عن 3 ساعات فقط. والأهم من هذا وذلك أنه يستطيع العودة إلي منزله بعدها مباشرة ليمارس حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي.

من مميزات هذه العملية أيضاً أنها تقلل كمية النزيف الدموي من المصاب وتقلل شعوره بالألم وتعجل بالتئام الجرح بالمقارنة مع جميع أنواع عمليات البواسير التقليدية.

عيوب العملية:
العيب الوحيد في هذه العملية هو ارتفاع تكلفتها بشكل كبير بالمقارنة مع الأنواع التقليدية لعمليات البواسير.

اخيراً , بالرغم من جميع هذه المزايا السابقة إلا أن عملية البواسير بالليزر مازالت غير منتشرة بالصورة الكافية في مجتمعاتنا العربية، وترجع أسباب ذلك إلي ارتفاع تكاليف الأجهزة الطبية التي تستخدم في إجراء العملية، وقلة ممارسة الأطباء العرب لمثل هذه العمليات، فضلاً عن ارتفاع تكلفة العملية بالمقارنة مع العمليات الأخرى المنتشرة والتي تأتي بنتائج مرضية.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..