العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : صحة , الأسرة : اطعمة ضرورية وقت الدورة الشهرية

اطعمة ضرورية وقت الدورة الشهرية


إليك أهم الأطعمة التي تحتاجينها وقت الحيض:

1- ينصح كثير من أطباء النساء بتناول جرعة من زيت السمك خلال الدورة الشهرية لتزويد الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تخفيف الآلام والتشنجات البروتينات. يساعدك البروتين على الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، لكن الأفضل تناول البيض وليس البقوليات كالحمص واللوبيا والفول لأن البقوليات تسبب الانتفاخ. كذلك من الأفضل الابتعاد عن الأسماك والكاري لأنها قد تسبب الغثيان.

2- الكالسيوم: يساعدك تناول كوب من الحليب الدافئ كل يوم من أيام الدورة الشهرية على تقليل تشنج العضلات وتخفيف تشنجات المعدة.

3- فيتامين "ب": يساعد فيتامين "ب6" على الحد من أعراض الانتفاخ. يتوفر فيتامين "ب6" في الخضروات الورقية والمكسرات وبذور السمسم وفول الصويا.

4- المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين "سي": يساعد المغنيسيوم والبوتاسيوم على تقليل الانتفاخ وتعزيز استرخاء العضلات والحد من التشنجات. ويعزّز فيتامين "سي" امتصاص الحديد. للحصول على هذه المغذيات تناولي الموز و الطماطم (البندورة) والبروكلي والليمون (الحامض) والبرتقال والتفاح  والفراولة (الفريز).

5- زيت السمك: ينصح كثير من أطباء النساء بتناول جرعة من زيت السمك خلال الدورة الشهرية لتزويد الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تخفيف الآلام والتشنجات.

6- الماء: عليك شرب كميات كافية من الماء وقت الدورة الشهرية لتقليل أعراض الانتفاخ وتخفيف آثار احتباس الماء.

7- نصائح أخرى: خلال فترة الدورة الشهرية احرصي على تقليل كميات الملح التي تتناولينها لتجنب احتباس الماء، ومضغ الطعام جيداً لتجنب عسر الهضم.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..