العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : صحة , الأسرة : من اسباب انتشار الجراثيم ونصائحنا للتخلص منها

من اسباب انتشار الجراثيم ونصائحنا للتخلص منها


للحفاظ على صحتك واعتقادنا بأن الوقاية خيراً من العلاج ,نعرض عليكم هنا عادات يومية سيئة عليك أن تتخلص منها، تعرف عليها :

1. استخدام الهاتف المحمول في الحمام:
وجود البكتيريا المحمولة جوا في الحمام يشكل خطرا على صحتك، وبالتالي يمكن لهذه الفيروسات أن تحط على هاتفك المحمول وبالتالي على وجهك أثناء المحادثة الهاتفية .
ولهذا ننصح:  لا تستخدم هاتفك المحمول في الحمام , واحرص على غسل اليدين جيدا وتجفيفها قبل الخروج من المرحاض واستخدام الهاتف.

2. إهمال تنظيف آلة القهوة:
البيئة الرطبة والدافئة هي المكان المثالي لنمو البكتيريا، وهذه الظروف تتوفر في آلة القهوة التي تستعملها كل يوم و بالتالي فإن إهمال تنظيفها جيدا يُشكل خطرا على صحتك.
ولهذا ننصح: مرة واحدة أو مرتين في الشهر، عليك ملئ خزان الجهاز بالخل الأبيض وتركها ثلاثين دقيقة ثم تنظيفها جيدا حتى يزول أثر الخل ومعه البكتيريا والأوساخ المتراكمة.

3. إهمال تنظيف الخلاط في المطبخ :
الخلاط هو واحد من أغنى ستة أدوات في المطبخ بالجراثيم الخطرة من قبيل القولونية، الليستريا، السالمونيلا، وإذا كنت لا تحرص على تفكيكه و تنظيفه بشكل جيد فإنه يصبح مرتعا لهذه الجراثيم التي يمكن أن تؤثر على صحتك بشكل سيء.
ولهذا ننصح: كما هو الحال مع أي من أواني المطبخ، يجب غسل الخلاط جيدا وبانتظام، وبصرف النظر عن كتلة المحرك التي لا ينبغي أبدا أن توضع في الماء، فإن جميع الأجزاء الأخرى يمكن تنظيفها بالماء الدافئ والصابون.

4. وضع القدمين على المائدة (السفره) :
كل الجراثيم والبكتيريا التي تلتقطها خارج المنزل، تلتصق في باطن حذائك، وإذا وضعت قدميك على المائده او السفره او طاولة الطعام ، فهناك احتمال قوي بأن هذه الميكروبات نفسها تنتهي في صحنك.
ولهذا ننصح: استخدم المائدة لتناول الطعام، فقط! واحرص على تنظيفها بانتظام بقطعة قماش نظيفة.

5. إهمال تنظيف العدسات بالشكل الصحيح:
انعدام النظافة وضعف الالتزام لدى مستعملي العدسات الذين على سبيل المثال، لا يتخلصون من محلول التنظيف كل صباح بعد وضع العدسات وببساطة يقومون بإضافة المزيد من المحلول في المساء، يُعرض عيونهم لخطر العدوى.
ولهذا ننصح: التأكيد على استخدام محلول جديد كل يوم مع الحرص على تنظيف الحاوية وغسلها جيدا بعد كل استعمال، وتغييرها من وقت إلى آخر.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..