العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : صحة : اعراض البواسير الداخلية بالصور

اعراض البواسير الداخلية بالصور


تظهر أهم أعراض البواسير الداخلية عند رؤية قطرات أو نقاط دم أحمر متقطعة عند عملة التغوط (التبرز)، والمشكلة هنا هي أن الدم يظهر في أغلب الأحيان دون شعور المريض بالألم، ولهذا السبب غالباً يتعرف مريض البواسير الداخلية علي مرضه في وقت متأخر من الإصابة بحيث تكون البواسير ممتلئة بالدم وتكون جلطة، أو في بعض حالات البواسير الداخلية عندما تكون البواسير قريبة من فتحة الشرج. أما بخصوص الجلطة فتختلف صورها وأحجامها من شخص لآخر حسب حالته، فقط تكون في حجم حبة البازلاء أو حبة الجوز. وفي جميع الأحوال يمكن تعريف هذه الجلطة علي أنها كتلة حول فتحة الشرج لونها أزرق، وسرعان ما تذوب هذه الجلطة في غضون 7 أيام مكونة كيس أو أكياس جلدية صغيرة فارغة ومن ثم يزول شعور المصاب بالألم.

ملاحظات مهمه جداً :

1- ظهور دم أحمر عند التغوط (الإخراج) هو عرض مشترك بين البواسير الخارجية والعديد من الأمراض الأخرى مثل الأورام الخبيثة بالمستقيم عافانا الله وإياكم، لذلك يجب الذهاب فوراً إلي الطبيب لتشخيص الإصابة ومعرفة سبب هذا العرض بدون أي تهاون في هذا الأمر لصحتكم، وان شاء الله عند تشخيص الأمر علي أنه بواسير داخلية، فالعلاج في مرحلة مبكرة يجنبنا العديد من الآلام والوقت والتكاليف علي حد سواء.

2- يشترك في هذا العرض أيضاً الشرخ الشرجي، لكن ما يميز الشرخ الشرجي أنه يسبب ألماً شديداً عند التبرز، ويستمر هذا الألم في أغلب الحالات لساعات بعد التبرز. وينصح أيضاً بعدم التقاعس عن الذهاب إلي الطبيب في حالة الشعور بالألم ورؤية دم عند التبرز، فالأمر معقد للغاية ولا يمكن لأحد تشخيص الأمر بدقة سوي للطبيب المختص.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..