العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : حكم وأقوال : كلام من قلب غدر به

كلام من قلب غدر به



- لو كان الاستبداد رجلاً وأراد أن يحتسب بنسبه لقال: أنا الشرّ وأبي الظلم وأمي الإساءة وأخي الغدر وأختي المسكنة وعمي الضر وخالي الذل.. وابني الفقير وابنتي الحاجة وعشيرتي الجهالة ووطني الخراب.
- الغدر لما حكم، صبح الأمان بقشيش.. والندل لما احتكم يقدر ولا يعفيش.
- حقا إنني أعيش في زمن أسود.. الكلمة الطيبة لا تجد من يسمعها.. الجبهة الصافية تفضح الخيانة.. والذي ما زال يضحك لم يسمع بعد بالنبأ الرهيب.. أي زمن هذا.
- كم مرة هزمتنا الخيانة دون قتال.
- أكيس الكيْس التقوى، وأحمق الحَمَق الفجور، وأصدق الصِدْق الأمانة، وأكذب الكذِب الخيانة.
- في الحب تخلص المرأة لعجزها عن الخيانة أما الرجل فيخلص لأنة تعب من الخيانة.
- لو كان الاستبداد رجلا، وأراد أن ينتسب، لقال: أنا الشر، وأبي الظلم، وأمي الإساءة، وأخي الغدر، وأختي المسكنة، وعمي الضر، وخالي الذل، وإبني الفقر، وإبنتي البطالة، ووطني الخراب، وعشيرتي الجهالة.
- أصعب الألم.. أن ترسم الضحكة على شفاهِك وداخلكَ ينتحب، أن تجامل من حولك بالفرح والحزن يبني حضارةً في صدرك، أصعب الألم.. أن تثق بالحُب في زمن الغدر وتثق بالحياة في زمن الشقاء وتثق بالصوت في زمن الصمت والجريمة.
- قال أبو ذر لمعاوية بن ابي سفيان حين رآه يبني قصراً باذجاً: إذا كان هذا من مالك فهو الإسراف وإن كان من مال الأمة فهي الخيانة.
- الخيانة لا تزدهر، لأنها إذا ازدهرت فلن يجرؤ أحد على تسميتها خيانة. - جون هارينغتون
- الاخلاص لا يطلب، إن في طلبه استجداء ومهانة للحب فإن لم يكن حالة عفوية، فهو ليس أكثر من تحايل دائم على شهوة الخيانة وقمع لها.. أي خيانة من نوع آخر.
- سئل تشرشل مرة عن رأيه بالشعوب فقال جملة تاريخية: إذا مات الإنكليز تموت السياسة وإذا مات الروس يموت السلام وإذا مات الأميركان يموت الغنى وإذا مات الطليان يموت الإيمان وإذا مات الفرنسيين يموت الذوق وإذا مات الألمان تموت القوة وإذا مات العرب تموت الخيانة.
- الغدر لما حكم صبح الأمان بقشيش.. والندل لما احتكم يقدر ولا يعفيش.
- من ضيّع الأمانة ورضي بالخيانة فقد تبرّأ من الديانة.
- الخيانة كالموت لا تسمح البتة بالفوارق.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..