العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : العنايه بالذات : وصفات منزلية للتخلص من آثار حب الشباب نهائياً

وصفات منزلية للتخلص من آثار حب الشباب نهائياً


عاني أغلب الشباب وخاصةً المراهقين من مشكلة حب الشباب، والاثار الناجمة عنه على البشرة. كما يصعُب إيجاد حلول فعالة للتخلص من هذه الاثار، فما الحل؟
إليك بضعة طرق ستساعدك على التخلص منها نهائياً:

الفراولة والعسل والزبادي:
تُعد الفراولة مصدر هام لمادة "الساليسلك اسيد"، والتي تساعد في علاج حبوب البشرة، كما أن الزبادي يُعتبر منظف جيد للبشرة بالإضافة إلى فوائد العسل المتعددة. قم بخلط 4 حبات فراولة مع ملعقة كبيرة عسل وليمونة، ثم أضف ملعقتين زبادي مع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون. ضع الخليط علي وجهك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وقم بغسله بعدها بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويوضع بعدها كريم مرطب.

صودا الخبز:
تُعتبر صودا الخبز من أفضل الطرق للتخلص من اثار الحبوب، فهي تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها. قم بخلط معلقة منها مع قليل من الماء لعمل عجينة تترك على الجلد لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق، وتُغسل البشرة بعدها. استخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

عصير الليمون:
يساعد عصير الليمون على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت. ويساعد أيضا على تخفيف الاحمرار الناتج عن الحبوب. ضع قطعة من القطن في عصير الليمون، وامسح بها على أماكن الحبوب قبل النوم يومياً لتفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب.

الشاي الأخضر:
يساعد الشاي الاخضر على تفتيح البشرة، والتخلص من الاثار. قم بمزجه مع دقيق الشوفان لعمل ماسك للبشرة، وضعه لمدة نصف ساعة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

زيت الزيتون:
يساعد زيت الزيتون على تنظيم إفرازات زيوت الوجه، كما يعمل على تقليلها، الأمر الذي يساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص من الآثار. قم بتدليك الوجه جيّدًا بزيت الزيتون قبل النوم، واتركه لمدة 10 دقائق ثم امسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، واغسله بالماء الفاتر في الصباح.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..