العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   

رؤيا الميزان


الميزان
هو في المنام دال على المكيال، وكلاهما يدل على الإيمان والعدل في القول، ويدل على قضاء الدين ووفاء النذر، وميزان العمل دال على المهندس والبناء، وميزان الطاحون دال على الرجل الجليل في نفسه المتواضع في همته وعبارته وحركته، وميزان العظم ولد زمن أو أبكم، وميزان المسك إنذار من الغفلة وحرص على محاسبة النفس على النذور، والميزان يعبر بالقاضي، وكفة الميزان سمع القاضي، والصنج بمنزلة العدول الذين بهم يحصل فصل القضاء.
ومن رأى: ميزاناً نزل عليه من السماء فإنه طالب حق، وقيل الصنجات فقه القاضي، فإن كانت وافية مستوفية، فإن القاضي كامل في الفقه، وإن كانت قليلة ناقصة، فإن القاضي عاجز في الحكم، وعمود الميزان نفس القاضي، والمسمار ولايته، والخيط والسلسلة أعوانه ووكلاؤه، واللسان لسانه، وكفتاه سمعه، فإن كانت الكفتان مثقوبتين فالقاضي يرتشي.
ومن رأى: أنه يزن نقوداً فإنه يسمع شهادة الزور ويقضي بها.
ومن رأى: أن بيده ميزاناً فإنه على السنة، وميزان القيامة يدل على ظهور الأسرار، وقيام الحجة والفرح والسرور، والنصر على الأعداء والعدل والإنصاف، والميزان مطلقاً دال على كل من يقتدى به ويهتدى من أجله كالعالم والسلطان والقرآن. وربما دل على لسان صاحبه، وميزان العلافين خازن بيت المال.

تفسير منام الميزان في باب حرف الميم م
للعوده لفهرس تفسير الأحلام للنابلسي


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..