رؤيا الدينار

الدينار
هو في المنام علم ودين حنيفي، والدينار الواحد ولد حسن الوجه، والدنانير كنز وحكمة وولاية وأداء شهادة، فمن رأى أنه ضيع ديناراً مات ولده أو ترك صلاة فريضة، والدنانير والدراهم خواتم الله تعالى، وسهم إبليس، واضطرار بني آدم، والدنانير الكثيرة إذا وقعت إليك فهي أمانات وصلوات، ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها.
فإن رأى أن في يده ديناراً فإنه ائتمن إنساناً على شيء فجاء به، والدنانير المطلية قلة دين وكذب وزور، ونثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروه وزور، والدنانير تدل على الكلام. وربما دلت على هموم، والخمسة من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع ديناراً ترك صلاة.
ومن رأى: أنه يبلع ديناراً فإنه يخون أمانته وعن ابن سيرين رحمه الله تعالى أن الدنانير تعبر بالكتاب لأنه مكتوب على الوجهين، والدنانير دنو من الخير لأهل التقتير. وربما دل الدينار، على ذي الوجهين من الناس، أو الصاحب الذي لا تستمر صداقته مع غيره. وربما دل على المحبوب، أو على المعاضدة والمساعدة والأخبار المفرحة. وربما دلت الدنانير على العلوم والإيمان، أو الهداية والخدمة مع السلطان، والدنانير المعروفة العدد تدل على العلم والرزق من عمل اليد خاصة إن كان عددها شفعاً، ويقال: إذا دفع الإنسان الدنانير لغيره أو ضاعت منه، كانت زوال هم ونكد، وإن أخذ دنانير في المنام تقلد أمانة.
ومن رأى: أنه أصاب دنانير معروفة فيصيبه من الهم بقدر ذلك، وإن كانت مجهولة لا يعرف عددها، فإن همه يكون أشد وأقوى.
ومن رأى: أن رجلاً أعطاه دنانير فإنه مظلوم، فإن وجدها ملقاة على الأرض دل ذلك على قتال شديد ومنازعة بينه وبين رجل آخر.
ومن رأى: أنه أعطي ديناراً منقوشاً أتاه بعض ما يكره من أهله أو من يهمه أمره.
ومن رأى: أن ميتاً أعطاه دنانير فقد سلم من الظلم.
ومن رأى: أنه أراد أن يعطيه ولم يأخذ منه شيئاً فليحذر أن يظلم، أو يظلم.

تفسير منام الدينار في باب حرف الدال د
للعوده لفهرس تفسير الأحلام للنابلسي


شاهد المزيد ..
تعليقات (0)


غير متصل بالإنترنت !