العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : رياضة , الرجيم : افضل انواع الرجيم

افضل انواع الرجيم


قومي باختيار المجموعة المتميزة من افضل انواع الرجيم و الوصفات الصحية التي تعتمد على حرق الدهون عن طريق تحفيز براعم التذوق و التي سوف تساعدك على السيطرة على الجوع و مقاومة الوجبات و الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية وبالتالي الحصول على افضل نتائج تخفيف الوزن بسرعة.
ونستعرض لكم في تلك السطور اهم أنواع الرجيم ظهرت في العشر سنوات الماضية

 

1- رجيم الأعشاب (6 كيلو جرام شهريا)

يعتمد هذا الريجيم بصفة أساسية على تناول العصائر الطازجة على الريق وبين الوجبات لتعطي إحساساً دائماً بالشبع إلى جانب تناول السلطات الخضراء والفواكه الطازجة بين الوجبات مع تكرار الريجيم الغذائي المصاحب لمدة أربعة أسابيع كاملة.

اليوم الأول:

الإفطار:
يبدأ الإفطار بتناول أحد الأعشاب المنقوعة أو شاي ومنها البابونج، الهندباء البرية، عنب الذئب.. أو تناول أحد عصائر الفاكهة الطازجة المستخدمة في التخسيس مثل العنب أو الكرز أو تناول عصير ليمون دافئ بدون سكر
أو حليب خالي الدسم أو قهوة أو شاي بدون سكر، ويمكن عمل تباديل يومية لنوعية الشراب كي لا تتكرر نوعية من الشراب يومين متتاليين.
الغداء:
قطعة صغيرة من الخبز حوالي 100 جرام "خبز أسمر شرائح" وقطعة دجاج مسلوقة "شريحة حوالي 100 جرام" أو شريحة بفتيك لحوم حمراء وسلطة خضراء من الخس والبقدونس والكرفس والطماطم، في حالة الإحساس بالجوع ما بين الإفطار والغداء يمكن تناول كوب حليب خالي من الدسم أو بعض أوراق الخس الخضراء.
العشاء:
يمكن تناول كوب ساخن من عصير الليمون في البداية أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة ثم تناول 3 ملاعق أرز أبيض مسلوق وطبق من السلطة الخضراء.

 

اليوم الثاني:

الإفطار:
يبدأ بتناول أحد مشروبات الأعشاب الدافئة في صورة نقيع أو شاي أو كوب من اللبن الخالي من الدسم أو كوب كريز.
الغداء:
يكتفي بتناول طبق سلطة خضراء طازجة أو تناول ربع كيلو من العنب الطازج ثم كوب حليب خالى الدسم.
/> العشاء:
قطعة من الخبز حوالي 100 جرام "خبز أسمر شرائح"+ 100 جرام من الجمبري، والتحلية بتفاحة متوسطة الحجم، ويمكن بعد ذلك تناول كوب من الشاي أو القهوة.

 

اليوم الثالث:

الإفطار:
كوب من عصير الأعشاب الدافئة في البداية على الريق، ثم تناول شريحة من الخبز الأسمر حوالي 100 جرام+ قطعة من الجبن قليل الدسم+ موزة صغيرة، ويمكن تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر أو سكر قليل وذلك بعد الإفطار.
الغداء:
يمكن أن تبدأ بطبق شوربة ساخنة ثم تناول صحن من السلطة الخضراء، وتناول حوالي ربع كيلو عنب.
العشاء:
100 جرام بطاطس مسلوقة+ 100 جرام شرائح خبز أسمر+ قطعة من الدجاج المسلوق أو شرائح بفتيك لحم أحمر، ويمكن بعد ذلك تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر.

 

اليوم الرابع:

الإفطار:
كوب من عصير الأعشاب الدافئ أو عصير الفاكهة الطازج على الريق+ تناول بيضة واحدة مسلوقة+ قطعة من
الخبز الأسمر حوالي 100 جرام+ بعض أوراق الخس الطازجة+ كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.
الغداء:
طبق سلطة خضراء+ شرائح خبز محمص+ شريحة من صدور الدجاج المسلوق حوالي 100 جرام+ ثمرة خوخ واحدة متوسطة الحجم.
العشاء:
عصير أعشاب دافئ مخصص للتخسيس وإنقاص الوزن أو كوب لبن دافئ خالي الدسم على الريق+ 100 جرام من الأرز المسلوق+ طبق من السلطة الخضراء+ عصير التوت والعنب أو تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر.

 

اليوم الخامس:

الإفطار:
كوب من عصير أعشاب دافئ أو شاي أعشاب أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة أو كوب عصير ليمون دافئ أو كوب من الكورن فليكس+ كوب حليب خالي الدسم أو كوب قهوة أو شاي بدون سكر.
بين الإفطار والغداء:
يمكن تناول أوراق الخضراوات الطازجة مثل الخس.
الغداء:
طبق سلطة خضراء طازجة+ كوب حليب دافئ خالي من الدسم.
العشاء:
شرائح البطاطس المسلوقة "حوالي 100 جرام"+ كوب من البسلة المسلوقة مع الجزر أو شوربة خضراوات وشريحة من صدور الدجاج المسلوق+ سلطة فواكه بدون سكر+ كوب قهوة أو شاي بدون سكر.

 

اليوم السادس:

الإفطار:
كوب عصير أعشاب دافئ أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة أو عصير الليمون الدافئ+ شريحة خبز أسمر حوالي 100 جرام+ قطعة جبن خالي الدسم "100 جرام"+ كوب من الحليب خالي الدسم+ كوب عناب أو كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر بعد الإفطار.
الغداء:
طبق سلطة خضراء طازجة+ كوب من المكرونة المسلوقة+ كوب حليب دافئ خالي الدسم.
العشاء:
شرائح من البطاطس المسلوقة "100جرام"+ قطعة لحم مشوية "100 جرام"+ شريحة من الخبز الأسمر+ ربع كيلو عنب+ كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر أو بقليل من السكر.

 

اليوم السابع:

الإفطار:
كوب من عصائر الأعشاب الدافئة المفيدة في التخسيس وإنقاص الوزن أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة "عصير، عنب، تفاح" أو كوب عصير ليمون دافئ+ شريحة من الخبز عليها مربى ريجيم أو كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم.
الغداء:
طبق من السلطة الخضراء+ شرائح من البطاطس المسلوقة "100 جرام"+ شريحة خبز أسمر "100 جرام"+ قطعة لحم مشوي أحمر "100 جرام"+ ربع كيلو عنب أو تفاحة متوسطة الحجم.
العشاء:
كوب عصير أعشاب دافئ+ شريحة خبز محمص "100 جرام"+ قطعة جبن خالي الدسم "100 جرام"+ شرائح خيار+ كوب لبن دافئ، ويمكن بعد ذلك تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر.. ويراعى تكرار هذا الريجيم حتى يؤتى ثماره.
واتباع هذا الريجيم ينقص وزنك 5 كيلوجرامات خلال أربعة أسابيع، لذلك أطلق عليه اسم ريجيم الخمسة كيلوات

 


2- رجيم أتكنز


من منا لم يسمع بهذا الرجيم الذي ثار حوله جدل هائل وانقسم الناس حوله إلي فرقين أحداهما يقول انه أفضل رجيم ظهر على وجه البسيطة والثاني يقول انه اخطر النظم الغذائية على صحة الإنسان ويعتمد هذا الرجيم على منع تناول الفواكه والنشويات وغالب الخضر بحيث يقل تناول الكاربوهيدرات ويزيد تناول البروتينات والدهون وقد اقبل على هذا الرجيم الكثير من النجوم في جميع إنحاء العالم ويقول الخبراء انه لا ضرر منه اذا اتبعه الإنسان لمدة اسبوع أو أسبوعين ولكنه قد يكون خطرا على الصحة عند اتباعة لمده طويلة خاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين لمخاطر تضيق الشرايين

3- رجيم حساء الكرنب

 

يعتمد هذا الرجيم على شرب حساء الكرنب وبعض الخضر الأخرى كل يوم مع تناول بعض الأطعمة الأخرى مثل الفواكه والخضر في أيام محددة ومن النجمات الآتي اتبعن هذا الرجيم ليز هيرلي وهو ينقص الوزن بسرعة كبيرة و قد يتسبب في افتقاد الجسم لبعض المواد الغذائية الضرورية إذا أتبعة الإنسان أكثر من بضعه أيام حيث السعرات الحرارية التي يحتويها قليلة لدرجة قد تكون خطرة كما أن من الصعب اتباعة لفترة من الوقت

 

 

4- ريجيم الكرش : الوصايا العشر للمصابين بالكرش
1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.
2- تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.
3- ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.
4- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.
5- تناول وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.
6- قطع الطعام إلى قطع صغيرة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.
7- لا تقذف في فمك أى طعام جديد قبل أن تبلع تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنب تناول الطعام واقفًا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء.

 

5- ريجيم الشوربة الحارقة
تعتمد طريقته على الإكثار من الإطعمة التي تحرق السعرات الحرارية وبالأخص الشوربة الحارقة (ستجد طريقة عملها في الأسفل) أكثر مما تعطيه للجسم، ومدته اسبوع واحد يمكن أن يكرر أكثر من مرة، علما بأنها لا تحتاج إلى رياضة خلال فترة الرجيم
قبل أن تبدأ في الرجيم: يجب أن تذكر أنه يجب الإمتناع خلال الرجيم عن شرب المشروبات الغازية وغيرها، ويجب شرب 10 أكوبا من الماء يوميا!

اليوم الأول (جميع أنواع الفواكه ما عدا الموز)
تناول كثيرا من من الفواكه التي ترغب بها مهما كان نوعها ما عدا الموز، لا بأس من تناول عصير الفاكه الغير محلى بالسكر، وأكثر من الشوربة الحارقة، وينصح بالإكثار من البطيخ أو الشمام حتى تزيد احتمالية نقص كيلو واحد في هذا اليوم!

اليوم الثاني (جميع الخضار)
1- تناول الكثير من الخضراوات وكثيرا من الشوربة
2- في وجبة العشاء تناول حبة بطاطا واحدة مطبوخة مع الزبدة إضافة للشوربة
3- تناول الخضراوات التي ترغبها سواء كانت معلبة أو طازجة أو مجمدة أو مسلوقة (بدون إضافة أي نوع من الصلصات أو البهارات)
4- ابتعد عن تناول كافة أنواع الحبوب – القمح – الفول – المكسرات بأنواعها .

اليوم الثالث: يوم الخضار والفاكه بدون موز
تناول كل ما تريد من الخضراوات والفواكه وكثيرا من الشوربة ولا تتناول بطاطا هذا اليوم أو موز.

اليوم الرابع : الموز والحليب
تناول كثيرا من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم وكذلك ثلاث أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم اشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كثيرا من مسحوق النخالة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.

اليوم الخامس (بروتين وطماطم)
تناول كثيرا من الشوربة مع لحم العجل أو السمك المسلوق أو الدجاج بعد إزالة الجلد بعد السلق وتناول البندورة حيث بالإمكان أخذ 560 جرام من لحم العجل وعلبة كبيرة من البندورة أو 6 حبات من البندورة تأكد من تناول 12 أكواب من الماء هذا اليوم لتغسيل أجهزة الجسم الداخلية من بقايا الحم المهضوم.

اليوم السادس (اللحم والخضار)
تناول كثيرا من الشوربة ولحم العجل وكثيرا من الخضروات هذا اليوم عدا البطاطا كما بإمكانك أن تأخذ 2-3 قطع من اللحم الشرائح الستيك إذا رغبت وأي نوع من الخضروات أو الألياف الخضراء . تذكر أن الشوربة هو الأساس في هذه الحمية!.

اليوم السابع ( الرز البني ، عصير الفواكه والخضار)
تناول كثيرا من الشوربة مع كمية غير محدودة من الأرز البني والفواكه والخضروات ما عدا البطاطا حتى تشبع تماما.

ملاحظات هامة :
بعد نهاية اليوم السابع إذا اتبعت التعليمات السابقة تماما فسوف تكون قد فقدت 5-7 كغم وإذا فقدت أكثر من 7كغم توقف عن هذه الحمية ليومين فقط قبل العودة مرة أخرى لإتباع الحمية ابتداء من اليوم الأول .

بما أن الأجساد تختلف فإن تأثير هذه الحمية يختلف من شخص لآخر ولكن هناك حقيقة ثابته وهي أن هذة الحمية تنظف أجهزة الجسم من المكونات الملوثة لذلك تعطيك شعورا بالراحة تجعل جسمك نقيا وتشعر بأنك أكثر حيوية .

يمكن متابعة هذه الخطة في الوقت الذي تراه مناسبا لك وستشعر بالفرق ولكن يحبذ أخذ راحة لمدة ثلاثة أيان ما بين كل أسبوع يتم فيه أكل الوجبات بشكل عادي دون اسراف طبعا

يمنع قطعيا خلال هذه الحمية تناول الخبز والكحول والمشروبات الغازية والمشروبات المخصصة للحمية ويمكن تناول أي أدوية وصفها لك الطبيب خلال اتباعك لهذه الحمية بأمان

طريقة عمل الشوربة الحارقة:
- ست حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر + ست حبات ثوم
- حبتان فلفل أخضر بارد
- علبة واحدة أو علبتين من عصير البندوره أو ما يعادلة بصورة مطحونه أو أربع طماطم
- حبة ملفوف كبيرة
- حزمة من خضار الكرافس الأمريكي (وهونبات يشبه البقدونس من الاعلى ورق اخضر ومن الاسفل سيقان خصراء تشبه البصل الاخضر)

اختياري: يمكن اضافة عبوة من خليط شوربة ماجي في وعاء كبير مغطى مع ما سبق وصفه من الخضارالمقطعة، يمكن إضافة الأملاح والفلفل والكاري والصلصة الحارة وصب عليه الماء ودعه يغلي لمدة 45 دقيقة ثم ضعة في الثلاجة

ويمكنك خلط المكونات السابقة (إن أردت) في الخلاط، ويجب عليك ما يلي:
- يتم طبخ المذكور أعلاه لمدة 10 دقائق
- ثم تخلط بالخلاط
- يعاد طبخها لمدة ثلاثين دقيقة

 


6- رجيم الشوربة :

إنقاص الوزن من 3-7 كيلو جرام في أسبوع واحد

تعتمد هذه الطريقة للحميه على تناول حساء حرق الدهون


اليوم الأول :

1- تناول كثيرا من الفواكه التي ترغبها مهما كان نوعها (عدا الموز والمنجا) وكثيرا من حساء حرق الدهون.
2- لا بأس من تناول عصير فاكهه معلبة أوطازجة غير محلى ( بدون سكر )
3- تناول شاي خال من السكر وكذلك العصير وكثيرامن الماء .

اليوم الثاني :

1- تناول كثيرا من الخضروات وكثيرا منحساء حرق الدهون.
2- في وجبه العشاء تناول حبه بطاطا ( الجزر اليماني ) مطبوخةو حساء حرق الدهون .
3- تناول الخضروات التي ترغبها سواء كانت طازجة أو معلبة وتفضل طازجه (بدون أضافه أي نوع من البهارات والصلصات والدهون)
4- تناول الخضروات الخضراء مثل الخس أو الجرجير .

اليوم الثالث :

تناول كل ماتريد من الخضروات والفواكه (عدا الموز و المنجا والبطيخ و الشمام) وأكثر من حساءحرق الدهون ولا تتناول بطاطا مطبوخة هذا اليوم .

ملاحـظة:

إذا اتبعت التعليمات السابقة أعلاه خلال الأيام الثلاثة الأولى دون تعديل أو خداع لنفسكتكون قد فقدت من 3-5 كيلو من وزنك .

اليوم الرابع :

تناول كثيرا من حساء حرق الدهون مع 4 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم وكذلك من 5-6 أكواب من الحليب (منزوع الدسم) للحصول على الكالسيوم و اشرب كثيرا من الماء و أضف أليها كثيرا من مسحوق النخالة لتجعل عمليتي الهضم المعوية والإخراج طبيعية .

اليوم الخامس :

تناول كثيرا من حساء حرق الدهون معلحم العجل أو سمك مسلوق أو دجاج بعد أزاله الجلد بعد السلق وتناول الطماطم بالإمكانأخذ 280– 560غرام من لحم العجل وعلبه كبيره من معجون الطماطم أو 6 حبات من الطماطم الطازجة .

اليوم السادس :

تأكد من تناول من 6-8 أكواب من الماءلتغسل أجهزه الجسم الداخلية . تناول كثيرا من حساء حرق الدهون ولحم العجل (بقريصغير) وكثيرا من الخضروات بعد اليوم عدا البطاطا كما بإمكانك أن تأخذ 2-3 قطع منلحمة الستيك البقري إذا رغبت وأي نوع من الخضروات أو الألياف الخضراء
تذكر أنحساء حرق الدهون هو الأساس في هذه الحميه لذلك تناول منه كثيرا .

اليوم السابع :

تناول كثيرا من حساء حرق الدهون مع كميه غير محدودة من الرز البنيوالفواكه (ماعدا الموز والمنجا والبطيخ الشمام) والخضروات حتى تشبع تماما .

*** ملاحظه :

بعد نهاية اليوم السابع إذا اتبعت التعليمات السابقة تماماسوف تكون قد فقدت 5-7 كغم وإذا فقدت أكثر من 7 كيلو توقف عن هذه الحميه ليومين فقط قبل العودة مره ثانيه

*** تنبيه :

يمنع قطعيا خلال هذه الحميه تناول الخبز الأبيض , المشروبات الغازية , والمشروبات المخصصة للحميه وعدم استعمال الدهون بأنواعها إلا ما تم تحديده والحلويات والمكسرات بأنواعها و يمكن تناول أي أدويه وصفها لك الطبيب قبل أو خلال إتباعك لهذه الحميه بشكل آمن و يمكن الإكثار من شرب الماء بالذات في الصباح قبل الإفطار ( كوبين ماء عاديه غير مبرد).

*** المقادير لحساء حرق الدهون :
6 حبات كبيره أو متوسطه من أي نوع منالبصل, 2 حبه فلفل اخضر (رومي),علبه واحده من معجون الطماطم أو ما يعادلها منالطماطم المطحونة ،حبه كبيره من الملفوف ،حزمه من خضار الكرفس ( ما يعادل 380 جرام )

*** طريقة تحضير حساء حرق الدهون :
ضع المقادير بعد تقطيعها مع الماء فيوعاء كبير مغطى ويوضع على النار لمدة 45 دقيقه ( يمكن إضافة قليل من الملح ) ثم يوضع حساء حرق الدهون في الثلاجة

و حيث أن حساء حرق الدهون هو الأساس في هذهالحميه يمكن تناوله في أي وقت وبأي كميه مع عدم الإفراط الزائد في تناول الشوربة وكلما تناولت منه أكثر نقص وزنك أكثر.

 


7- ريجيم لمدة أسبوعين:
نقدم لكم هذا النظام الغذائي الذي يتميز بإمكانية إنقاص الوزن 3 كيلوجرامات فى الأسبوع.. ويتميز هذا النظام باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات الحيوانية والنباتية وفقره إلي حد كبير إلى الكربوهيدرات والنشويات ويفضل ممارسة الرياضة إلى جانبه يومياً لمدة نصف ساعة.


تعليمات عامة:
1- كل يوم اشرب كوب حليب أو لبن رائب (قليل الدسم).
2-تقليل الملح في الأطعمة ولا تضيف السكر أبداً.
3- قائمة الخضروات و هي:
(خس، جزر، كل أنواع البهارات، كل أنواع الأعشاب "كرفس، نعناع، كزبرة...الخ").
4- قلل القهوة وأكثر من شاي الأعشاب، مثل شاي النعناع والبابونج.
5- يكرر هذا الريجيم لأسبوع آخر.
6- وجبة قبل النوم يمكن إلغاؤها إذا لم تشعر بحاجة إليها.
7- الريجيم تظهر فاعليته مع تمارين البطن والخصر وأنت واقف.
8- التصبيرة: يمكنك أخذها قبل الغداء أو قبل العشاء أو أي وقت تحب.
وخطة هذا الريجيم كالتالي:
الإفطار كـل يـوم:
- قطعة توست أسمر+ ملعقة جبن+ طماطم.
- 2 قطعة توست أسمر+ بيضة مسلوقة+ خيار.

اليوم الأول:
عند الاستيقاظ:
- عصير برتقال.
التصبيرة:
- شيكولاتة من أي نوع أو فاكهة من أي نوع.

الغداء:
- 200 جرام من سلطة خضراوات ورقية مشكلة++ طماطم+ جزر+ قطعة لحم من أي نوع تحب.
العشاء:
- 225 جرام سمك مطبوخ بأي طريقة تحب من دون زيت.
- 100 جرام فلفل بارد أخضر.
- 100 جرام طماطم.
- 175 جرام أرز أسمر مطبوخ.
قبـل النوم:
- كوب لبن رائب+ تفاحة.
اليوم الثاني:
عند الاستيقاظ:
- عصير ليمون.
التصبيرة:
- تفاحة+ قطعة توست عليها شريحة طماطم.
الغداء:
- 50 جرام بندق.
- 50 جرام جوز.
- ست حبات مشمش طازج أو جاف.
العشاء:
- 100 جرام قطع من الدجاج المشوي بدون عظم.
175 جرام كوسة+150 جرام ذرة+ طماطم.
قبل النوم:
- كوب حليب+ موزة.
اليوم الثالث:
عند الاستيقاظ:
- عصير طماطم أو جزر.
التصبيرة:
- شيكولاتة من أي نوع أو تفاحة.
الغداء:
- 200 جرام سلطة طماطم ومعها جبن موتزارييلا.
العشاء:
- 150 جرام هامبورجر مشوي+ وريقات نعناع++ شريحة جبن قليلة الدسم+ حبة بطاطا كبيرة مشوية+150 جرام باذنجان مشوح بملعقة كبيرة من زيت الزيتون+ نصف ملعقة صغيرة مستردة.
قبل النوم:
- تفاحة أو تفاحتان.
اليوم الرابع:
عند الاستيقاظ:
- عصير تفاح غير محلى.
التصبيرة:
- الكمية التي ترغب فيها من الخيار.
> الغداء:
- 175 جرام سلطة فواكه+50 جرام جوز أو فوول سوداني.
العشاء:
- 175 جرام ستيك+50 جرام فلفل أخضر بارد++ ملعقة شبت مقطع.
- 100 جرام بازلاء+ 100 جرام طماطم.
> قبل النوم:
- كوب لبن رائب+ حبة إجاص.
اليوم الخامس:
عند الاستيقاظ:
- موزة.
التصبيرة:
- أي كمية من الجزر+ قطعة توست.
الغداء:
- سلطة خس أي كمية+ نعناع+ ملعقة صلصة سللطة خالية الدسم+ 2 قطعة توست.
العشاء:
2 بيضة أومليت+ 10 جرام زبد+ 75 جرام مشروم+ 50 جرام ذرة+ سلطة خضراء أي كمية+ ملعقة صلصة خالية الدسم.
قبل النوم:
- كوب حليب خالي الدسم+ قطعة توست.
اليوم السادس:
عند الاستيقاظ:
- عصير مشمش أو عصير برتقال غير محلى. التصبيرة:
- علبة بطاطس (كرسب).
الغداء:
- 100 جرام قطع دجاج مطبوخ+ نصف حبة أفوككادو+ ملعقة صلصة خالية الدسم.
العشاء:
- سمكة متوسطة حوالي 200 جرام+ 50 جرام ششرائح لوز+ 50 جرام سبانخ+ 100 جرام بازلاء+ 100 جرام فاصوليا.
قبل النوم:
- كوب لبن رائب بالفواكه.
اليوم السابع:
عند الاستيقاظ:
- عصير فراولة أو عصير بطيخ غير محلى. التصبيرة:
- 4 ثمرات طماطم.
الغداء:
- طبق سلطة متوسط مكون من "الطماطم،، الفلفل البارد، نعناع، وعصير الليمون".
العشاء:
- نصف دجاجة مشوية+ ملعقة ثوم مهروس+ 75 جرام فاصوليا بيضاء+ 175 جرام أرز مطبوخ.
قبل النوم:
- كوب لبن رائب+ تفاحة صغيرة.
8- ريجيم اللقيمات

ريجيم اللقيمات هو من أحدث أنواع الريجيم التي تتبعه الكثير من نجمات هوليود مثل بيونسييه وتايرا بانكس، وهو نظامٌ يعتمد على عدم الإهتمام بنوعيةِ الأكلِ وأوقاته، فلا يُوجد أكلٌ ممنوعٌ أو إفطارٌ أو غذاءٌ أو عشاء، و يقوم علي نظام التدريب باللقيمات "تناول لقيمات بأحجامٍ صغيرةٍ طوال اليوم كل ساعة ونصف أو كل ساعتين أو 3 ساعات (وتُحدَّد الفترة حسب الوزن).

وتكون الوجبة أو اللقمة عبارة عن أيٍ من الأطعمة التالية: "1/2 ثمرة مانجو – ثمرة موز – 3 تمرات – 1/2 كوب آيس كريم – مكعب شيكولاتة – 5 حبات بندق – 1/2 قطعة توست مع ملعقة مربى أو حلاوة طحينية – ملعقتين فول – بيضة مسلوقة" وعليكِ أن تختاري أحداها فقط في المرةِ الواحدة.

وبالنسبةِ للسوائلِ يَسمح النظام بشرب 5 أكوابٍ من (الشاي، النسكافيه، اللبن، الماء، المياه الغازية "الدايت") شرط أن تكون المشروبات قبل تناول الوجبةِ الصغيرةِ بعشرةِ دقائق أو بعدها بساعة، وذلك حتى يظهر تأثير اللقيمات على بطانةِ المعدة ومنع إفراز هرمون الجوع، بالإضافةِ إلى السماح بـ5 ملاعقٍ صغيرةٍ من السكر بالأسبوع وملعقةٍ صغيرةٍ من العسل مرةً واحدةً بالأسبوع، ويجب الإمتناع عن تناول اللقيمات تماماً قبل النوم بساعتين على الأقل.

كما يكون هناك وجبةٌ رئيسيةٌ 1/2 طبق من طعام الغداء العادي بما فيها النشويات، بمعني أن يكون الـ ½ كالتالي ¼ الطبق تقريباً من المواد النشوية سواءً أرز أو باستا (معكرونة )والـ1/4 الباقي من البروتين، وأيضاً 1/2 طبق سلطة +1/2 طبق حلو خفيف أو دايت ويًفضَّل الفاكهة، وميزتهُ أنهُ لا يحتاج لتثبيت ويفقدكِ 2 كيلو في الأسبوع بشكلٍ آمنٍ وصحيٍ جداً وبدون رياضةٍ معينة فقط حركتكِ العاديةِ بالمنزل.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..