العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية : طريقة التخلص من العطش اثناء الصوم

طريقة التخلص من العطش اثناء الصوم


أثناء فترة الصيام يشعر الكثيرون بالعطش، وهذا يكون نتيجة لتناول بعض الأطعمة التى تساعد على هذا الشعور، ومنها البروتينات والمخللات.

وفى هذا السياق يقول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، إن هناك بعض الأطعمة التى عند تناولها فى شهر رمضان، تسبب العطش، ومنها المخللات وتناول البروتينات بكميات كبيرة، خاصة البروتينات النباتية، لأن الواحد جرام من البروتين يحتاج 10 جرامات من الماء حتى تتم عملية الهضم، لافتا إلى أن تناول الأطعمة الحارة والمسبكة تحتاج أيضا كميات كبيرة من الماء، لأنها ليست سهلة التركيب وتحتاج إلى هضم أكثر.

ويتابع أن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة أو العمل فى الجو الحار من العوامل التى تساعد على العطش، موضحا أن هناك بعض الخضراوات والفاكهة تناولها أثناء السحور يمنع التعرض للعطش، كالخيار والخس، والبطيخ من أفضل الفاكهة المرطبة والتى تمنع العطش، مشيرا إلى أن الخضراوات والفاكهة مرطبة وليست مسببة للعطش.

ويشير د.محمد سيد مسعود إلى أنه للتغلب على العطش من الأفضل أثناء فترة السحور تناول كميات كبيرة من الماء وتجنب الأطعمة التى تساعد على العطش، والإكثار من الخضراوات والفاكهة.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..