العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية , صحة : اكتشاف جديد ومهم لمرضى السكري

اكتشاف جديد ومهم لمرضى السكري


على مرضى السكري تناول الحلويات بعد مرور 15 دقيقة من الانتهاء من وجبتهم، وذلك وفق نتائج دراسة نشرت في المجلّة العلمية Diabetes Care العائدة لـ American Diabetes Association.

إنّ تناول مريض السكري للحلويات والكربوهيدرات، يؤثر في مستويات الأنسولين والجلوكوز لديه. لذلك من المستحسن أن يتناولها بعد مرور 15 دقيقة من تناول أطعمة من نوع البروتينات والدهون.

أجرى باحثون من الـ Weill Cornell Medical College في الولايات المتحدة الأميركية دراستهم على 11 مشتركاً يعانون النوع الثاني من السكري. وكان على كلّ منهم تناول وجبة من 628 سعرة حرارية تتألّف من 55 غراماً من البروتينات، 16 غراماً من الدهون و68 من الكربوهيدرات الذي تمّ تناولها قبل الوجبة.

ثم تناولوا الوجبة نفسها، أو أخذوا 68 سعرة حرارية من الكربوهيدرات بعد مرور 15 دقيقة من الانتهاء من تناول الوجبة. وفي الحالين، تمّ قياس مستوى الجلوكوز قبل تناول الوجبة، بعدها بنصف ساعة، وساعة وساعتين.

وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أنّ معدّل السكر في الدم بعد الأكل، أقلّ ارتفاعاً عندما يتمّ استهلاك الكربوهيدرات بعد البروتينات والدهون. إنّ اتباع نظام غذائي مماثل، لا يتيح للجسم إنتاج كثير من الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم. ويعدّ هذا الاكتشاف هاماً لمرضى السكري الذين يتزايد عددهم أكثر فأكثر.

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..