العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : صحة , العنايه بالذات : 6 وصفات منزلية لتقشير الوجه طبيعيا

6 وصفات منزلية لتقشير الوجه طبيعيا


تعتبر من اسرار نضارة البشره هي تقشيرها بين فتره واخرى , وتقشير بشرة الوجه تساعد الجلد للتخلص من الجلد المييت , ونطرح هنا وصفات طبيعية يتم عملها في المنزل , هذه الوصفات بخلاف مايباع في الاسواق من مواد كيماوية مضره للجلد والجسم , والصفات هنا طبيعية تحضر في المنزل :

1- السكر و زيت الزيتون
تخلط كمية من السكر مع القليل زيت الزيتون, و تستخدم كمقشر للبشرة, و هي من أبسط و أشهر وصفات التقشير, والتي تقوم بدورها في التقشير بفعالية عالية, و لا ننسى أن نذكر أن وجود زيت الزيتون, يغذي البشرة, و يلطفها, ليتركها حيوية وناعمة.

2- السكر البني
 يمكن صنع عجينة من السكر البني بخلطه مع نسبة قليلة من الماء, ثم يستخدم كمقشر للبشرة.

3- القهوة, السكر و اللافندر
تطحن حبوب القهوة, و تخلط مع القليل من السكر, ثم تمزج مع زيت اللافندر, لتصبح مادة سهلة الفرد على البشرة, و تفرك بها بلطف, من أجل التخلص من الخلايا الميته, و الحصول على بشرة جميلة, فهذه الوصفة تهتم بالتقشير و الترطيب والتغذية في نفس الوقت.

4- الليمون والملح
يخلط قليل من الملح مع عصير الليمون, و يستخدم كمقشر للبشرة, وهذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية أكثر من أنواع البشرة الأخرى, إذ من المعروف أن الليمون يقوم بتجفيف البشرة, و يفضل بعد استخدامها وضع أحد أنواع الكريمات المرطبة أو الزيوت المفيدة للبشرة.

5- السكر و العسل
تمزج حبيبات السكر مع العسل, و تفرك بها البشرة برفق, حتى يقوم السكر بالتخلص من الخلايا الميتة, و العسل يعمل على تغذية البشرة, و تزويدها بالمواد المهمة لنضارتها و إشراقها.

6- الفراولة والعسل
و هنا تخلط الفراولة المهروسة مع قليل من العسل, ثم تفرك البشرة بها, و يكون الاعتماد على بذور الفراولة في عملية التقشير, وهذه الوصفة رقيقة جدا, إذ لا تعد فعالة على بشرة الجسم, التي تحتاج إلى مقشر أكثر قوة, ولكنها مناسبة لتقشير بشرة الوجة, بالإضافة إلى مهمة التقشير, فهذه الوصفة تصلح لتكون قناع جيد لتغذية الجلد و تركه على قدر عالي من النعومة والحيوية.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..