العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية , الأسرة , المرأه الحامل : فوائد التمر والرطب للحامل ولعملية الولادة

فوائد التمر والرطب للحامل ولعملية الولادة


- تبين في الأبحاث المجراة على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي مادة مقبضة للرحم ، تقوي عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل فتساعد على الولادة .

- الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم و الامتصاص ، مثل سكر الغلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات ، و عضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم و تقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص ، كتلك التي في الرطب .

- إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة , وهذا مفيد لتقل كمية الدم النازفة .

- الرطب من المواد الملينة التي تنظف القولون ، ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة .

فيعتبر تناول التمر خلال فترة الحمل آمناً وغير مضرّ، على عكس ما تتناقله بعض الأقاوييل من أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض خاصة لو تم تناوله في الأشهر الأولى من الحمل.

والجدير ذكره بأنّ التمر من المأكولات الغنية بالسكريات، والمعادن، والألياف المفيده فهو يحتوي على الصوديوم والبروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد ومجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان عموماً والمرأة الحامل خصوصاً.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..