العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : تغذية , الأسرة , المرأه الحامل : فوائد الجزر وعصيره للحامل

فوائد الجزر وعصيره للحامل


يحتوي الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ وب1 وب2 وب3 وب6 وفتامين ج ودهون وبروتينات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم.


من فوائد الجزر أنه يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي يخلّصه من الإرهاق والتعب، وقد أثبتت أحدث الدراسات العلمية أن جزرة واحدة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى منع ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل.

أكل الجزر الطازج يومياً والمصنوع على شكل سلطة مع قليل من الزيت، يساعد على إدرار الحليب للأم المرضعة أيضاً. كما أنه يساعد في التنمية السليمة للجنين ويقلل من خطر العدوى للجنين والاجهاض.

عصير الجزر
ناهيك عن عصير الجزر فهو مفيد جداً للحوامل حيث أنه يحتوي على كميات ضخمة من فيتامين أ وبيتا كاروتين، والكالسيوم، والزنك، وفيتامين ج، ونسب صغيرة من الحديد ... وهي عناصر ضرورية للغاية للحامل وينببغي تناول ما لا يقل عن 2 كوب من عصير الجزر لكن إحذري من كثرة الإفراط في تناوله.

وايضا عصير الجزر يحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين ب وفيتامين ن ,وفيتامين ج بالاضافه الى احتوائه على نسبه جيده من الكالسيوم والحديد ولهذا ينصح دائما الحامل بشرب حوالي كوب من عصير الجزر ولو اضافت معه ايضا اي نوع عصير فانه مفيد لها ولصحه الجنيين

loading...

تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..