العلم هو كنزنا الحقيقي
   
   
   
الكنز : الأسرة , الحياة الزوجية : امور التى يجب مراعاتها عند وضع العطر

امور التى يجب مراعاتها عند وضع العطر


لا يهتم الكثيرون منا بقواعد الإتيكيت عند وضع العطور. وقد تظنين دائمًا أن العطر الذي تضعينه يعزز من مظهركِ وأناقتكِ، وتعتقدين أن من حولكِ يستمتعون برائحته، لكن هذا الأمر قد يكون غير صحيح على الإطلاق، فربما يكون حولكِ مجموعة من الأشخاص لا يحبون هذا العطر.

وربما تجلسين في مكان عام كالمطاعم والمقاهي ويجلس بجانبكِ شخص يعاني من الربو أو الحساسية لهذه الرائحة! فكيف تضعين عطركِ بطريقة لا تزعج الآخرين؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال بعض النصائح والآداب التي يجب عليكِ مراعاتها للخروج من هذه المشكلة:

-      أهم قواعد الإتيكيت عند وضع العطور هي وضع العطر مرة واحدة في اليوم. كما يجب أن تكون رائحة عطركِ خفيفة بدرجة تسمح للأشخاص القريبين منكِ فقط باستنشاقها. وإذا لاحظتِ أن من حولكِ تنتابهم نوبة من العطس أو الكُحة عندما تجلسين بجانبهم، فهذا يعني أنكِ قمتِ بوضع كمية كبيرة من هذا العطر، ولذا ننصحكِ بتخفيفه قدر الإمكان وتجنب تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

-      كوني حذرة جدًا عند وضع أي نوع من العطور على ملابسكِ، فعلى الرغم من أن ملابسكِ هي التي تحمل رائحة عطركِ، إلا أن العطور قد تكون سببًا رئيسيًا في ظهور بعض البقع عليها. كما يجب عليكِ أن تتأكدي قبل وضع أي عطر أن ملابسكِ لا تحتوي على مواد كيميائية تفرزها بشرتكِ من شأنها أن تتفاعل مع العطر، وإلا ستكتشفين رائحة أخرى تمامًا.

-      لا تتهوري وتضعي رائحة عطر مختلفة لم تجربيها من قبل على قطعة ملابس أنيقة، لأنكِ قد تكتشفين أن هذه الرائحة لا تناسبكِ، والمشكلة هنا تكمن في أنكِ قمتِ بوضع العطر على ملابس معينة وفي نفس الوقت ترغبين في ارتدائها الآن!

-      حددي أولًا المكان الذي ستذهبين إليه قبل وضع العطر؛ فإذا كنتِ ذاهبة إلى مكان ديني أو إلى المكتب أو لشركة للالتحاق بوظيفة ما أو لزيارة شخص ما في أحد المستشفيات؛ فيُفضل أن تضعي كمية قليلة جدًا أو امتنعي عن وضع العطر تمامًا وهذا هو الأفضل. وعند التخطيط للقائكِ الأول بفتى أحلامكِ أو للالتقاء بالأصدقاء يُفضل أن يكون عطركِ مركزًا قليلًا.

-      احرصي على التخلص من زجاجات العطور القديمة عندما تشعرين أن رائحتها أصبحت غريبة. واحذري من استخدام أي عطر قديم لمجرد أنه كان باهظ الثمن أو أن شخصًا مميزًا قد أهداه لكِ.

-      لا تضعي العطر وأنتِ في سيارة العمل أو في وسائل النقل العامة! فمثلًا إذا كنتِ ذاهبة لعملكِ ولكنكِ متأخرة، فإن من حولكِ من الزملاء أو الركاب لن يتحملوا استنشاق رائحة العطر التي ستضعينها في الحال. فربما يستغرق الأمر دقائق حتى تمتص بشرتكِ وجلدكِ هذا العطر وحتى تتصاعد الأبخرة منه، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون مقبولًا بالنسبة للآخرين، لذا تجنبي وضع العطر وانتِ في الأتوبيس، أو القطار، أو الطائرة، لأن الشخص الجالس بجانبكِ قد يكون ممن يعانون من أمراض الصدر مثلًا.

-      فكري في الوقت والموسم قبل اختيار العطر، فمثلًا اختاري العطور الوردية فهي تناسب فصل الصيف، بينما تناسب الخشبية فصل الشتاء. ويُفضل أيضًا اختيار العطور الخفيفة لفترات الصباح، والأكثر تركيزًا للمساء.

-      اختاري المكان الصحيح لوضع العطر، فإذا كنتِ تفضلين أن تكون رائحة عطركِ قوية ودائمة لأطول وقت ممكن، ضعيه على أماكن النبض في الجسم كخلف أذنيكِ وعلى رسغيكِ وخلف ركبتيكِ.

-      العطور ليست مزيلة للعرق! نعم إياكِ واستخدام العطور كمزيل للعرق لإخفاء بعض الروائح الكريهة كرائحة الجسم أو السجائر أو الكُحول، فربما ينتج عن ذلك كارثة لأن العطر سيتفاعل مع هذه الروائح ويعطي رائحة غير مرغوب فيها.

وأخيرًا.. مع مراعاة هذه النصائح ستكونين واثقة من نفسكِ بالطبع وستتجنبين الأسباب التي قد تنفّر الآخرين منكِ بسبب رائحتكِ.


تعليقات (0)

عفواً .. لاتوجد حاليا تعليقات .. اضغط هنا لكتابة أول تعليق

جديد الموقع
مواضيع مشابهه
أنظر أيضا ..